زراعة جهاز طبي تعويضي في القضيب فى طنطا ووسط الدلتا

لمزيد من المعلومات حول عمليات الضعف الجنسى فى طنطا –عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب  00201227371814

 زراعة جهاز طبي تعويضي في القضيب فى طنطا ووسط الدلتا

ما هو الجهاز التعويضي ؟

الجهاز التعويضي، هو خيار علاجي هام للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب لسبب طبي، ولم يستجيبوا للعلاجات غير الجراحية (مثل: الأدوية وأجهزة التفريغ الخارجية والعلاج بالحقن، إلخ.). زراعة الجهاز التعويضي هي جراحة دائمة لا يمكن عكسها. ومن الهام أن يتحدث الرجال مع أطبائهم حول المزايا والمخاطر المحتملة من إجراء هذه العملية.

يتم في هذه العملية زرع دعامه داخل  النسيج الإسفنجي (الجسم الكهفي) الذي بداخل العضو الذكري . جميع الاجزاء المكونه للجهاز التعويضى تكون داخل الجسم وغير ظاهره.  عندما يشعر الرجل برغبة في الانتصاب بعد عملية زراعة الجهاز التعويضي، يُصبح قادرًا على تحقيق انتصاب صلب فورًا  ويمكنه إقامة علاقات جنسية.من الحقائق التى يجب ان يعلمها المريض ان الجهاز التعويضي لا يزيد من طول العضو الذكري.

ما هي أنواع الأعضاء الذكرية الاصطناعية المتاحة؟

توجد خيارات عديدة ومتنوعة والتي يمكن تقسيمها إلى نوعين رئيسيين، يختلف كلا منهما عن الآخر من حيث الأقطار والأطوال.

الدعامات المرنة شبه الصلبة-القابلة للتطويع

الاجهزة القابلة للنفخ ، والتي تتكون من اثنين أو ثلاثة أجزاء تتم زراعتها

1- الدعامات المرنة شبه الصلبة (القابلة للتطويع)

تتطلب زراعة العضو التعويضي المرن إجراء عملية جراحية لإدخال زوج من الدعامات المرنة لداخل حجرات الانتصاب بالعضو الذكري. والاسطوانات تكون مُغلفة من الخارج بطبقة من السيلكون ويتكون مركزها  الداخلي من الصلب غير قابل للصدأ أو مفصلات التشبيك البلاستيكية. ووظيفة هذه المفصلات هي تمكين الرجل من اختيار وضع العضو الذكري إما في حالة انتصاب أو ارتخاء. هذه العملية تعطي صلابة ثابتة للعضو الذكري فيجب تعديل العضو الذكري للأعلى أو إمالته لوضع الانتصاب لتحقيق الانتصاب والعلاقة الجنسية، أو تحريكه لأسفل عند التبول. يمكن ثني وتحريك الأجهزة التعويضية المرنة لأكثر من موقع لتحقيق الانتصاب المرغوب.

2- الأجهزة القابلة للنفخ

يتكون نوعي الأجهزة الهيدروليكية القابلة للنفخ من اسطوانات مجوفة تتم زراعتها بداخل حجرات الانتصاب بالعضو الذكري. ولتحقيق الانتصاب توجد مضخة تعمل على ضخ سائل (ملحي) إلى الاسطوانات من خلال أنابيب. ويختلف الجهاز التعويضي الثنائي والثلاثي في مكان تخزين السائل وفي كيفية خروج السائل من الاسطوانات بعد انتهاء الانتصاب.

يجب مناقشة ميزات وعيوب كل جراحة مع الطبيب المعالج لكي يكون الاختيار واعي وللتأكد أن المريض لديه توقعات واقعية لنتائج العلاج.

ما المطلوب لزراعة الجهاز التعويضي؟

تختلف الأساليب الجراحية تبعًا لنوع العضو التعويضي ولتاريخ المريض ولتفضيلات الجراح.

غالبًا، يتم عمل شق جراحي واحد صغير إما أعلى العضو الذكري في مكان اتصاله بالبطن أو أسفل العضو الذكري في مكان اتصاله بكيس الصفن. يستطيع المرضى العودة لمنزلهم بنفس يوم الجراحة أو بعد قضاء ليلة واحدة بالمستشفى. يستغرق إجراء العملية الجراحية حوالى ساعة واحدة.

يعاني معظم الرجال من تورم وكدمة بعد إجراء عملية زراعة عضو ذكري اصطناعي لمدة 2 إلى 4 أسابيع، لذا فمن المفيد تعاطي أدوية مضادة للألم بانتظام. ويُنصح بعدم ممارسة النشاط الجنسي إلا بعد مرور شهر واحد من تاريخ الجراحة.

لا تؤثر العملية الجراحية ولا الجهاز التعويضي على الإحساس أو الذروة أو القذف.

ما مدى فاعلية الجهاز التعويضي في علاج ضعف الانتصاب؟

أشارت التجارب الإكلينيكية طويلة المدى إلى الفاعلية الفائقة والكفاءة التي تحققها الأعضاء الذكرية الاصطناعية، حيث تحقق عملية زراعة العضو التعويضي القابل للنفخ انتصاب مناسب لممارسة الجماع بنسبة تتراوح بين 90% إلى 95% وصرح الغالبية العظمى من الرجال بسعادتهم بإجراء العلية الجراحية. أشار بحث آخر إلى زيادة معدلات الرضا بنتيجة الجراحة بعد مرور من 6 إلى 12 شهر من تاريخ الاستخدام، وتم تسجيل أفضل النتائج الملحوظة في النصف الثاني من السنة الأولى التالية للجراحة.

أشار الرجال الذين خضعوا لجراحة زراعة عضو ذكري اصطناعي لشعورهم بانتصاب طبيعي بخلاف الطرق غير الجراحية الأخرى. وقالوا أيضًا أن الجهاز التعويضي يمنحهم تحكم فوري في توقيت الانتصاب وبتلقائية كما يزودهم بالاستمرارية والصلابة.

ونؤكد على ان عملية زراعة الجهاز التعويضي هى لزيادة صلابة العضو الذكري ولكن لا تؤدي لزيادة طوله.

ما هي المخاطر المحتملة من زرع الجهاز التعويضي؟

من غير الشائع وجود أضرار بعد إجراء عملية زراعة الجهاز التعويضي

والمخاطر الرئيسية هي: الالتهابات والتآكل والفشل الميكانيكي. وفي حالة حدوث التهابات، كان يتم غالبًا فى الماضى إزالة العضو التعويضي  ولا يتم زراعة جهاز تعويضي آخر إلا بعد مرور عدة أشهر.

اما حاليًا، تتم إزالة الجهاز الذي يحمل العدوى بواسطة جراحة إنقاذ الأعضاء التعويضية واستبداله بجهاز جديد في نفس الوقت. أشارت نتائج هذه الطريقة إلى أن 80% من الأعضاء التعويضية التي تم إنقاذها لا تتعرض مرة أخرى للعدوى. تتميز هذه الطريقة بتجنب قصر العضو الذكري الذي قد يحدث بسبب إزالة العضو التعويضي بدون استبداله.

عندما يتضرر النسيج المحيط بالعضو التعويضي ويندفع الجهاز خلال الجلد، يكون غالبًا مصحوبًا بالتهابات ومن الضروري إزالة الجهاز التعويضي.

يزيد احتمال حدوث فشل ميكانيكي مع الجهاز التعويضي القابل للنفخ عن جهاز الدعامات. السبب الشائع والمتسبب في فشل هذه الأجهزة هو حدوث ارتشاح للسائل من الاسطوانتين للجسم  بعد حدوث الفشل الميكانيكي، يجب إجراء عملية جراحية أخرى لاستبدال الجهاز التعويضي يحدث هذا مع 15% إلى 30% من الرجال خلال من 10 إلى 15 سنة بعد إجراء العملية الأصلية. ومن التعقيدات الميكانيكية الأقل شيوعًا، انتفاخ الجهاز التعويضي تلقائيًا بصورة خاطئة (انتصاب ذاتي).

بعد زراعة الجهاز التعويضي، لا يتغير الإحساس على جلد العضو الذكري ولا قدرة الرجل على الوصول للذروة ولا يتأثر القذف. ولكن بمجرد زراعة الجهاز التعويضي، قد يؤدى الى عدم القدرة على تحقيق انتصاب طبيعي.

كما هو الحال مع جميع الإجراءات الطبية، من الهام مناقشة المخاطر والأضرار المحتملة من جراحة زراعة الجهاز التعويضي مع الطبيب لتحديد أفضل الأساليب العلاجية.

 

يمكنك قراءة ايضا مواضيع لها صلة

الضعف الجنسى .. ماذا تعرف عن الضعف الجنسى ؟

أسباب الضعف الجنسى او ضعف الانتصاب او العجز الجنسى او العنة الجنسية

كيف يمكن تشخيص الضعف الجنسي

طرق علاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسى عن طريق موسعات الشرايين

علاج الضعف الجنسى بالهرمونات فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسى وضعف الانتصاب بالحقن الموضعى بالعضو الذكرى

العلاج الجراحي للضعف الجنسى وضعف الانتصاب فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسي بالعمليات الجراحية  فى مصر

انواع الدعامات المستخدمة فى علاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

متى ينصح الأطباء بإجراء جراحة زراعة الدعامات لعلاج الضعف الجنسى ؟

إصلاح ميكانيكية الانتصاب لعلاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

طرق علاج الضعف الجنسي للرجل فى طنطا ووسط الدلتا

العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسى

افضل الطرق الحديثة لتشخيص الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

العلاج الجراحى للضعف الجنسى (ضعف الإنتصاب) موضوع كامل

العلاج الدوائي للضعف الجنسى وضعف الانتصاب

زراعة جهاز طبي تعويضي في القضيب فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسي بالأجهزة المخلية أو أجهزة التدبير الخارجي

علاج الضعف الجنسي بهرمون التستوستيرون Testosterone

علاج الضعف الجنسي بالحقن و العلاجات الموضعية فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسي بالمُستحضرات الطبيعية

الفحوصات اللازمة لتشخيص اسباب ضعف الانتصاب فى طنطا ووسط الدلتا

تشخيص الضعف الجنسى من الالف للياء ملف كامل

برنامج كامل لاستعادة القدرة الطبيعية للرجال فى طنطا ووسط الدلتا

——————

لمزيد من المعلومات حول عمليات علاج الضعف الجنسى وضعف الانتصاب وتركيب الدعامات في طنطا فى مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا   والمقابلات الشخصية برجاء الاتصال:  جوال و  واتس اب 00201227371814

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط التالى

https://www.facebook.com/beautyclinicintanta/

ويمكنك ارسال سؤالك او استفساراتك مباشرة على الواتس اب والجوال  00201227371814  او من خلال الرابط التالى

https://m.me/beautyclinicintanta/

 —————-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s