الضعف الجنسى .. ماذا تعرف عن الضعف الجنسى ؟

لمزيد من المعلومات حول عمليات الضعف الجنسى فى طنطا –عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب  00201227371814

الضعف الجنسي

الضعف الجنسى لا يعد حالة مرضية مزمنة أو مستمرة فعلى الرغم من إرتفاع معدلات الإصابة به مع تقدم العمر إلا أن كل رجل معرض لأن يصاب أو يعانى من ضعف الإنتصاب لمره أو أكثر فى حياته دون فترة عمرية محددة ، فلما كانت الإصابة بضعف الإنتصاب تحدث بنسبة كبيرة لأسباب نفسية إذاً فكل شاب أو رجل مع إختلاف العمر وبالطبع معرض لأزمات نفسية أو عصبية مع تقلبات وظروف الحياة اليومية تعرضه للمعاناه من ضعف الإنتصاب لفترة زمنية معينة لمرة أو أكثر على مدار حياته ،

بإختصار .. فضعف الإنتصاب هو حالة مؤقتة تحدث لسبب معين فما أن يزول ذلك السبب حتى يعود الرجل إلى طبيعته مرة أخرى.

بناء على ما سبق فإن حوالى 50% من الرجال حول العالم معرضون للإصابة بضعف الإنتصاب فى أى وقت وأى مرحلة عمرية خاصةً ما بين 40 : 70 عاماً ، طبقاً للعديد من الإحصائيات فإن حوالى 150 مليون شخص حول العالم قد سبق وأن عانوا من الضعف الجنسى كما أن هذه النسبة مرشحة لأن تزداد بمعدل مليون شخص إضافى كل عام ، يخجل غالبية الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب خاصةً فى المجتمعات الشرقية من اللجوء إلى الأطباء أو حتى الحديث عن وجود مشكلة ووجوب حلها مما يحول دون معرفة السبب الحقيقى وراء المشكلة والتمكن من علاجها بسرعة غافلين عن أن غالبية تلك الحالات ما هى إلا عوارض مؤقته تزول بزوال مسببها ،

يفسره البعض على أنه إرتخاء فى العضو التناسلى للرجل وعدم صلابته أثناء العلاقة الجنسية أما التعريف العلمى له فهو عدم القدرة على إنتصاب العضو الذكرى أو الإحتفاظ بهذا الإنتصاب لفترات كافية لإقامة علاقة جنسية طبيعية ، يعتبر الأساس لمعرفة علاج الضعف الجنسى هو دراسة الأسباب المؤدية إليه كما أن العنانة أو الضعف الجنسى يمكن أن يُعرف بأنه قلة الإحساس بالرغبة الجنسية لفترات وعدم إستجابة الرجل للإثارة الجنسية بدرجة كافية عند الجماع ، والإحساس بعدم الميل لإقامة العلاقة الجنسية وهو ما يعرف أيضاً بالبرود الجنسى ، وبالتالى تقل عدد المرات التى يستطيع فيها الرجل أداء جماع كامل وقد تصل الفترة الزمنية بين كل لقاء جنسى وآخر إلى شهر أو عدة أشهر.

الحالة المرضية المقصودة بالضعف الجنسى هى التى تحدث أثناء محاولة إقامة العلاقة الجنسية وبشكل دائم وليس ضعف الإنتصاب الذى يحدث فى حالات إستثنائية مؤقتة ، فحالات ضعف الإنتصاب المؤقتة والمتباعدة والنفور المؤقت من العلاقة الجنسية يعتبر أمر طبيعي يمكن أن يمر به أى رجل من حين لآخر نتيجة الضغط النفسى أو المجهود الزائد أو الإعتياد على الشريك الجنسى وهذه الحالات لايمكن أن توصف بأنها حالات ضعف جنسى ، يختلف مفهوم الضعف الجنسى (ضعف الإنتصاب) عن مفهوم العجز الجنسى فالعجز الجنسى يعتبر مرحلة متطوره من الضعف تؤدى إلى عدم إنتصاب العضو الذكرى نهائياً وعدم القدرة على ممارسة الجنس وعدم الشعور بالرغبة الجنسية من الأساس.

الضعف الجنسى أو العجز الجنسى أوضعف الانتصاب أو العنة الجنسية  هو عدم القدرة على الحصول على انتصاب كاف للعلاقة الزوجية الكاملة (الإدخال أو الإيلاج) أو عدم القدرة على الاحتفاظ به لفترة كافية لإتمام العلاقة الزوجية، علي أن يكون ذلك في الغالبية العظمي من محاولات العلاقة الزوجية و ليس استثناء عابر

يُفهم من ذلك أن الفشل العابر المؤقت بين الحين و الآخر هو أمر طبيعى و لا يعامل على أنه ضعف جنسى. فمن الطبيعى أن تمر بكل رجل بين الحين و الآخر فترة من الزهد فى العلاقة الزوجية أو من ضعف الإنتصاب نتيجة الإعتياد على الطرف الآخر أو نتيجة ضغط العمل,و ما إلي ذلك من المؤثرات النفسية السلبية.

تتحقق العملية الجنسية ببلوغ الطرفين مرحلة الاستمتاع والنشوة ويتوقف ذلك بدرجة كبيرة على قدرة العضو الذكري على الانتصاب، لكن هناك نحو 150 مليون رجل في العالم يعانون من مشاكل الانتصاب. فما هي الأسباب؟ وهل يمكن علاجها؟

الضعف الجنسي هو عدم القدرة على تحقيق انتصاب العضو الذكرى،  فكلما تقدم الرجل في السن، ينخفض هرمون تستوستيرون ، مما يؤدى إلى تغيرات في حياته الجنسية، وهذا يشمل فقدانالرغبة الجنسية والعجز الجنسي. كما أن هناك حالات طبية معينة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى العجز الجنسي.

ما هي أسباب الضعف والعجز الجنسي لدى الرجال؟

وفقا للأبحاث والدراسات فإنه نحو 70 % من حالات العجز الجنسي لها أسباب طبية، وحوالي 30% يكون لأسباب نفسية، كما أن الأسباب النفسية والطبية مجتمعة هي المسؤولة عن معظم حالات الضعف والعجز الجنسي.

مع العلم أن في مرحلة ما في حياة كل رجل فإنه سوف يواجه العجز الجنسي ومن الأسباب الشائعة لذلك التعب الشديد والإرهاق والتوتر.

واحدة من أكثر الأسباب شيوعاً للعجز والضعف الجنسي المتعلقة بالعمر هي تصلب الشرايين، ويحدث تصلب الشرايين عن طريق تلف الأوعية الدموية الصغيرة، هذه الأوعية الدموية هي المسؤولة عن تدفق الدم إلى القضيب وحدوث الانتصاب، ولذلك قد يكون الضعف الجنسي إنذار وعلامة مبكرة لتصلب الشرايين.

الأسباب المرضية المؤدية للعجز الجنسي عند الرجال كبار السن تشمل:

– داء السكري

– قصور عمل الغدة الدرقية.

– أمراض الكلى.

– أمراض الأوعية الدموية.

– تلف الأعصاب.

– ارتفاع ضغط الدم.

– الإفراط في التدخين.

ما هي أعراض العجز الجنسي ؟

أهم أعراض العجز الجنسي هو عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب، وتكون هذه الحاله في كثير من الأحيان مؤقتة ،ومع ذلك، في حالة الضعف الجنسي، يعجز الرجل عن الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لمواصلة الجماع.

الأسباب النفسية مثل انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض تقدير الذات، والاكتئاب، وشعور الرجل أنه لا يرضي زوجته قد يفاقم من الأعراض.

كيف يتم تشخيص العجز الجنسي؟

استشارة الطبيب في حالات الضعف الجنسي أفضل وسيله لتحديد الأسباب، قم بإخبار طبيبك إذا كنت تتناول أي من الأدوية، و اسم الدواء، وجرعته ، ومتى بدأت في تناوله، وإذا صاحب تناول هذا الدواء العجز الجنسي أم لا.

سيقوم الطبيب بفحص عام، ويشمل هذا الفحص البصري للقضيب للتأكد من عدم وجود أسباب خارجية للعجز الجنسي، مثل الجروح أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

ويمكن أيضاً إجراء فحص للدم  للتأكد من مستويات الجلوكوز في الدم، هذا سوف يسمح للطبيب معرفة ما إذا كان يمكن أن يكون مرض السكري مسؤولاً عن ذلك أما لا.

سوف يجرى الطبيب أيضاً بعض الاختبارات الأخرى مثل رسم القلب، والفحص بالموجات فوق الصوتية، واختبار لتحليل البول.

كيف يتم  معالجة العجز الجنسي؟

عندما يتم علاج السبب الكامن وراء العجز الجنسي فغالياً الضعف الجنسي يزول تلقائياً. بالإضافة إلى أن هناك أدوية تؤخذ عن طريق الفم مصممة لمساعدة الرجال على تحقيق الانتصاب أو زيادة وقت الانتصاب.

ولكن لا يمكن أن تؤخذ هذه الأدوية من قبل الأشخاص الذين لديهم ظروف صحية خطيرة مثل أمراض القلب، لذلك قد يقترح الطبيب خيارات العلاج الأخرى. وتشمل هذه استخدام الخيارات الوسائل الميكانيكية، مثل مضخة القضيب.

يجب عليك أن تقلع عن المشروبات الكحولية أو التدخين للحد من مخاطر العجز الجنسي والمضاعفات الصحية في المستقبل.

طرق تخفيف التوتر مثل التأمل والعلاج النفسي قد يكون مفيداً في علاج العجز الجنسي الناجم عن الإجهاد أو أسباب نفسيه أخرى.

يمكنك قراءة ايضا مواضيع لها صلة

الضعف الجنسى .. ماذا تعرف عن الضعف الجنسى ؟

أسباب الضعف الجنسى او ضعف الانتصاب او العجز الجنسى او العنة الجنسية

كيف يمكن تشخيص الضعف الجنسي

طرق علاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسى عن طريق موسعات الشرايين

علاج الضعف الجنسى بالهرمونات فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسى وضعف الانتصاب بالحقن الموضعى بالعضو الذكرى

العلاج الجراحي للضعف الجنسى وضعف الانتصاب فى طنطا ووسط الدلتا

علاج الضعف الجنسي بالعمليات الجراحية  فى مصر

انواع الدعامات المستخدمة فى علاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

متى ينصح الأطباء بإجراء جراحة زراعة الدعامات لعلاج الضعف الجنسى ؟

إصلاح ميكانيكية الانتصاب لعلاج الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا

طرق علاج الضعف الجنسي للرجل فى طنطا ووسط الدلتا

العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسى

افضل الطرق الحديثة لتشخيص الضعف الجنسى فى طنطا ووسط الدلتا