مراحل نمو الشعر المزروع  بطريقة الاقتطاف فى عمليات زرع الشعر فى طنطا

مراحل نمو الشعر المزروع تشبه بشكل كبير مراحل نمو الشعر العادي. وهذا الأمر يرجع بسبب أن الشعر المزروع يتم اقتطافه من المنطقة المانحة ( التى تحتوى على شعر ) والتي تكون في مؤخرة الرأس والجانبين ويتم نقله للمنطقة التي تعاني من فقدان الشعر.

 وبعد عملية زراعة الشعر سوف يمر الشعر نفسه بالمراحل الأربعة للنمو الطبيعية. وفي مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا  ، نقوم بإعطاء المريض دليل كامل وتوجيهات منظمة تفصيليا للعناية بالشعر المزروع بعد العملية. ومن المعروف أن البصيلات التي تمت زراعتها تثبت في مكانها بعد العملية بنحو أسبوع. ونمو الشعر الجديد يستغرق من 1-3 أسابيع، ولكن هذا يشير إلى بداية ارتكاز الشعر بينما تبدأ البصيلة في مرحلة الراحة.

متي ينمو الشعر المزروع وما هي مراحل النمو فى عمليات زرع الشعر  ؟

مرحلة الراحة : هي المرحلة الأولى التي ستمر بها بعد إجراء عملية زراعة الشعر. وتكون هذه المرحلة بسبب أن الشعر المقتطف تم أخذه من منطقة أخرى في فروة الرأس وهي المنطقة المانحة وزراعتها في منطقة جديدة تعاني من فقدان الشعر. في هذه المرحلة من مراحل نمو الشعر، تقوم البصيلات المزروعة بإسقاط الشعر. ويكون هذا التساقط على مدار الأسبوعين الأولين بعد العملية. سبب هذا التساقط يرجع إلى أن الضغط الذي تعاني منه البصيلة يقل خلال فترة زراعة الشعر. بعد تساقط الشعر، تبقى البصيلة على هذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين 3-4 أشهر.

مرحلة نمو الشعر: المرحلة التالية التي ستمر بها هي مرحلة إنماء الشعر المزروع. في هذه المرحلة من نمو الشعر المزروع ، يجب أن تبدأ بصيلات الشعر في إنتاج شعر جديد. ويكون معدل نمو الشعر متفاوتا من شخص لأخر، ولكن يجب أن تتوقع نحو 0.5 بوصة نمو للشعر كل شهر. تكون تلك المرحلة التي يتم فيها تقييم الطبيب للشعر المزروع وما إذا كنت تحتاج لمزيد من الشعر حتى تحقق الكثافة المطلوبة أو لا تحتاج للمزيد. وبعد إتمام راحة البصيلات بشكل كامل، ستلاحظ الشكل المتوقع لكامل فروة الرأس. فغالبية الحالات التى نقوم بزراعتها فى مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا لا تحتاج لأي عمليات تكميلية نظرا لخبرة الأطباء التي تنظر لنتائج العملية قبل البدء في أي إجراء ومناقشته مع المريض.

مرحلة تراجع الشعر: المرحلة الثالثة من مراحل نمو الشعر المزروع وهي مرحلة التراجع . وتعتبر هذه المرحلة انتقالية حيث يتوقف فيها الشعر عن النمو ويدخل في مرحلة الخمول. وتعتبر هذه المرحلة هي الأقصر في جميع مراحل نمو الشعر، وتستمر لمدة أسبوعين فقط.

المرحلة النهائية: المرحلة الأخيرة من مراحل نمو الشعر المزروع وهي المرحلة الانتهائية لنمو الشعر. في هذه المرحلة، سيستمر الشعر لمدة من 3-4 أشهر قبل أن يتساقط من فروة الرأس، ولكن شعر جديد سيحل محل هذا الشعر المتساقط. ولا يكون هذا التساقط لجميع الشعر المزروع ولكن لنسبة لا تتعدي 10%، والذي سيعاود نموه مرة أخرى بقوة أكثر من ذي قبل.

النمو البطيء للشعر يكون متوقعا في غالبية الرجال، لأن ملاحظة طول نمو الشعر يكون ملحوظا بنسبة أقل. ولكن بمرور 8 أشهر تقريبا سيلاحظ الناس حولك تأثير العملية بشكل كامل، وبعد مرور عام يكون النمو والكثافة بنسبة تتخطى 90% من كامل النمو. ويكون استشفاء الجروح سريع بشكل ملحوظ. فيكون في المنطقة المانحة خلال 1-2 أسبوع فقط بشكل كامل.

يبدي بعض المرضى القلق والتشكك حول سرعة الاستشفاء ونمو الشعر، ويكون هذا القلق واضحا في هؤلاء المرضى الذين قاموا بعمليات زراعة للشعر تقليدية، أما في عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت فى مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا  يكون النمو والاستشفاء أسرع وأكثر فعالية، لذلك يكون القلق والتشكك في النمو غير موجود تقريبا.

لمزيد من المعلومات حول المقابلات الشخصية برجاء الاتصال: واتس اب  00201227371814

يمكنك قراءة ايضا

كل ما تحتاج معرفته عن زراعة الشعر في طنطا

الصلع.. لا علاج إلا زرع الشعر – زراعة الشعر في طنطا

تعرف على كل شيء عن تساقط الشعر – علاج تساقط الشعر في طنطا

أسباب تردد البعض في إجراء عملية زراعة الشعر فى طنطا

عمليات زراعة الشعر لمرضى السكر فى طنطا

كل ما تحتاج معرفته عن زراعة الشعر في طنطا

الصلع.. لا علاج إلا زرع الشعر – زراعة الشعر في طنطا

تعرف على كل شيء عن تساقط الشعر – علاج تساقط الشعر في طنطا

الميزوثيرابي لعلاج الصلع الوراثى وتساقط الشعر فى طنطا

ماذا تعرف عن عمليات زراعة الشعر Hair Transplantation

خدمات عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة ومركز تجميل
خدمات عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة ومركز تجميل

——-

يمكنك التواصل مع مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا

لمعرفة الاسعار و التفاصيل و كيفية الحجز

جوال وواتس اب 

00201227371814