هل يؤثر التدخين والكحول والادوية فى نتائج عملية زراعة الشعر فى طنطا

علاقة التدخين والكحول والعقاقير الطبية بعملية زراعة الشعر

هل تدخن؟ هل تشرب الكحول؟ هل تتناول أي عقاقير طبية؟ هل تتناول أي مكملات غذائية أو منتجات عشبية ؟ هذه الأسئلة وغيرها ربما تجول بخاطر المريض عما يجب الابتعاد عنه قبل زراعة الشعر  والأمور التي ربما تؤثر على العملية نفسها. ومن هنا يجب أولا أن نستفسر عن العلاقة بين التدخين والكحول وعملية زراعة الشعر؟ وما مدى تأثر العملية بتلك الأدوية والعقاقير التي يتناولها المريض؟ ولأي مدى تؤثر المنتجات العشبية و المكملات الغذائية مثل الفيتامينات التي يستخدمها المريض لتحسين حالته الصحية على العملية ؟

العلاقة بين كل هذه التساؤلات وكفاءة العملية الجراحية ترجع لمشاركتها المحتملة في زيادة النزيف خلال العملية و بعد العملية ، وأيضا تأثيرها على مدى التئام الجروح وإكمال عملية الاستشفاء. ولكن يجب أن يجيب المريض على تلك الأسئلة أولا :

إذا كنت تدخن، فكم كمية السجائر التي تدخنها ؟ ومنذ أي وقت تدخن ؟

إذا كنت تشرب الكحول، فما هي كمية الكحول التي تشرب ؟ ومنذ متى وأنت تداوم على شرب الكحول ؟

هل تتناول الأدوية المخدرة مثل الكوكايين ؟

هل تتناول أي وصفات طبية ؟

هل تتناول أي أدوية طبية بخلاف الوصفات المحددة ؟

ما هي الفيتامينات التي تتناولها ؟

ما هي المنتجات العشبية التي تتناولها ؟

هل تعاني من أي من السكر أو الضغط أو الربو  ؟  هل تعاني من أي مرض فيروسي مثل الإيدز وفيروسات الكبد ؟

يجب أن يكون المريض واضحا وصادقا عند الإجابة على مثل هذه الأسئلة، ولا يجب أن يخفي المريض مثل تلك العادات السيئة على الطبيب الاستشاري. لأنه على أساس تاريخ المريض الطبي والتقييم الأولي قبل زراعة الشعر الذي نجريه بواسطة استشاري متخصص في هذا الشأن، يكون الطبيب قادرا على الوقوف على حالة المريض الصحية وتحديد الإجراءات القبلية التي يجب عملها للمريض. ولأهمية هذه العملية الكبيرة، إذا لم يستطع المريض تذكر الوصفات التي يتناولها، فيقوم الأخصائي عندنا بالاتصال بالطبيب الذي عمل تلك الوصفة والاستفسار عن الحالة الدقيقة للمريض .

إذا رأى الطبيب أن المريض ليس في حالة صحية جيدة، أو أن العقاقير التي يتناولها المريض سوف تؤثر سلبيا على العملية، أو أن تلك العادات الصحية السيئة التي يقوم بها المريض مثل الكحول والتدخين مؤثرة بشكل كبير، فإن الطبيب يقوم بتأجيل العملية حتى تقل خطورة تلك العوامل، ويطلب الطبيب من المريض مثلا التوقف عن التدخين والكحول والتوقف عن المخدرات لفترة قبل عملية زراعة الشعر.

قرار تأجيل العملية يكون بيد الطبيب الأخصائي في استعادة الشعر على أساس حالة المريض الموضحة أمامه من خلال تاريخ المريض العلاجي والطبي. ويختلف هذا التقييم من مريض لأخر بناء على المعلومات التي أدلى بها المريض للطبيب، وأيضا بناء على التحاليل الطبية التي يجريها المريض قبل العملية، والتي بدورها تكشف عن الخفايا الصحية للمريض .

و لمزيد من المعلومات حول المقابلات الشخصية برجاء الاتصال: واتس اب  00201227371814

بعض عوامل الخطورة المؤثرة على عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بالالترا سليت

تدخين التبغ

تدخين التبغ خصوصا بشكل مفرط ولفترات طويلة، له تأثيرات صحية كثيرة على جسم المريض مثل زيادة مخاطر التعرض لسرطان الرئة، وأمراض الرئة الكثيرة والذبحات الصدرية وضيق التنفس، وأمراض القلب والدورة الدموية. يعمل النيكوتين والمواد الكيمائية المصاحبة له على خلل دورة الدم في الجسم مما يعمل على زيادة نزيف الدم في العملية وبعدها. وأيضا تقلل من مرونة الأوعية الدموية الصغيرة التي تمد بصيلات الشعر بالدم، وتقلل من إمداد الدم للشعر المزروع وبذلك ربما تؤثر على نجاح العملية.

ربما يطلب منك الطبيب الأخصائي التوقف عن التدخين قبل العملية لفترة، إذا رأى أن التدخين سيؤثر على نجاح العملية. والأطباء لدينا في مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا  لزراعة الشعر لا يعتبرون التدخين مشكلة حقيقية، لأن بإمكانهم السيطرة على عواقبها وأضرارها على عملية زراعة الشعر.

الكحول

يعتبر شراب الكحوليات بأنواعها من أشهر المسببات للنزيف أثناء وبعد العملية. حيث يؤثر الكحول على عملية تجلط الدم وذلك بسبب تأثيره على الصفائح الدموية وعلى عوامل التجلط للجزيئات. ويرجع هذا بسبب تأثير الكحول على إنزيمات الكبد ونشاطه مما يسبب اعتلال عوامل تجلط الدم التي يتم إنتاجها في الكبد. ومن الأكيد أن يطلب الطبيب من المريض التوقف عن تناول الكحول لفترة قبل زراعة الشعر وذلك لتقليل مخاطر النزيف.

المخدرات

أو ما يسمى بالأدوية المساعدة على الراحة والانتشاء، مثل الكوكايين، من الممكن أن يكون لها تعارض مع الأدوية الأخرى والتي ربما تسبب أعراض جانبية غير مرئية ومشاكل صحية أخرى. وعلى سبيل المثال يؤثر الكوكايين على قابلية الجسم للتخدير بشكل عام والتخدير الموضعي خاصة، مثل التخدير بالليدوكايين المستخدم في تخدير فروة الرأس موضعيا في حالات زراعة الشعر بالاقتطاف بالالترا سليت.

الاتصال بين المريض والطبيب قبل زراعة الشعر

من الواجب على المريض أن يناقش مع الطبيب الأخصائي في  كل ما يخص الأدوية والمستحضرات الطبية التي يتناولها حتى إذا كانت هذه الأدوية موصوفة له من قبل طبيب متخصص. وسيجد المريض عندنا في مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا  لزراعة الشعر الأطباء المتخصصين في الاستشارات الأولية قبل العملية، والمتخصصين في مراجعة التاريخ العلاجي للمريض، وأيضا المتابعة الدقيقة قبل وبعد العملية. ويجب مناقشة الأسئلة الأولية مع الطبيب بمصداقية والعمل على حلها بشكل تعاوني.

لمزيد من المعلومات حول المقابلات الشخصية برجاء الاتصال: واتس اب  00201227371814

يمكنك قراءة ايضا

كل ما تحتاج معرفته عن زراعة الشعر في طنطا

الصلع.. لا علاج إلا زرع الشعر – زراعة الشعر في طنطا

تعرف على كل شيء عن تساقط الشعر – علاج تساقط الشعر في طنطا

أسباب تردد البعض في إجراء عملية زراعة الشعر فى طنطا

عمليات زراعة الشعر لمرضى السكر فى طنطا

كل ما تحتاج معرفته عن زراعة الشعر في طنطا

الصلع.. لا علاج إلا زرع الشعر – زراعة الشعر في طنطا

تعرف على كل شيء عن تساقط الشعر – علاج تساقط الشعر في طنطا

الميزوثيرابي لعلاج الصلع الوراثى وتساقط الشعر فى طنطا

ماذا تعرف عن عمليات زراعة الشعر Hair Transplantation

خدمات عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة ومركز تجميل
خدمات عيادة الدكتورة غادة رسلان افضل عيادة ومركز تجميل

——-

يمكنك التواصل مع مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا

لمعرفة الاسعار و التفاصيل و كيفية الحجز

جوال وواتس اب 

00201227371814

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s