ماذا تعرفى عن أمراض اللثة والاسنان عند النساء

أمراض اللثة والاسنان عند النساء انت كامرأة تعلمين ان صحتك لها متطلبات متميزة وتعلمين ايضا ان هناك اوقاتا محددة تمر بها حياتك تتطلب منك مزيدا من الاهتمام بمحيطك الصحي كالاوقات التي تقفين فيها على اعتاب مرحلة النضج وتعايشين تحولات فيزيائية ـ مثل التغييرات المصاحبة لسن البلوغ او سن اليأس ـ واوقاتا اخرى تحتاجين فيها الى عناية صحية معينة كفترة الطمث او الحمل فهل تعلمين ان صحة فمك ايضا تحتاج الى عناية أفضل اثناء تلك الاوقات؟

وحيث ان مرض التهاب الاسنان واللثة من الامراض (الصامتة) فكثير من النساء لا يدركن وجود المرض الى ان يصل مرحلة متقدمة وعلى أية حال ففي كل مرحلة من مراحل حياتك هناك خطوات ينبغي ان تتبعينها لاجل حماية صحة فمك.

أمراض اللثة والاسنان عند النساء اثناء البلوغ
أمراض اللثة والاسنان عند النساء

 مرحلة البلوغ:

في مرحلة البلوغ يزداد معدل افراز الهرمون المسيطر على الجنس مثل هرمون بروجيسترون و هرمون ايستروجين وهذه الزيادة تؤدي بدورها الى نشاط الدورة الدموية المغذية للثة مما يساعد على زيادة حساسية اللثة ويتعاظم رد الفعل مع كل ما هو مهيج بالإضافة إلى أن بعض أنواع البكتيريا الممرضة تنشط لأنها تتغذى على هذه الهرمونات. وقد تنتفخ او تتورم اللثة خلال هذه المرحلة من حياتك ويشتد احمرارها وتبدو رقيقة وحساسة .

فترة الطمث (الحيض)

بعض النساء يتعرضن لالتهاب اللثة الذي يصاحب فترة الطمث وهي من الحالات التي يصحبها نزف اللثة وتبدو لامعة متورمة. والتهاب اللثة المصاحب لفترة الطمث يحدث قبل نزول الطمث مباشرة ويمثل اشعارا للفتاة بحلول فترة طمثها.

أمراض اللثة والاسنان عند النساء اثناء الطمث
أمراض اللثة والاسنان عند النساء اثناء الطمث

فترة الحمل

قد تتعرض المرأة لحالة التهاب اللثة المصاحبة لمرحلة الحمل. وقد تلاحظ بعض النساء خلال هذا الوقت تورم انسجة اللثة وقابليتها للنزف واحمرار لونها ورقة طبقتها. في بعض الاحيان تستطيع اللثة المتورمة جراء الالتهاب المصاحب لفترة الحمل التفاعل بقوة في مواجهة المهيجات فتكون تورمات متضخمة تعرف بتفرحات الحمل  وهي اورام حميدة غير سرطانية وغالبا ما تكون غير مؤلمة فان استمرت تلك الاورام فالافضل استشارة اختصاصي جراحة اللثة لازالتها.

أمراض اللثة والاسنان عند النساء اثناء الحمل
أمراض اللثة والاسنان عند النساء اثناء الحمل

فترة انقطاع الطمث

وما بعدها النساء اللاتي يمررن بفترة سن اليأس او بلغنها قد يتعرضن لتغيرات في محيط الفم فقد يشعرن بآلام في الفم وإحساس بالجفاف وأوجاع وحرقة في أغشية وأنسجة اللثة وتغير طعم الأشياء. و تبدو اللثة لامعة او جافة وقابلة للنزف ويميز الحالة ميل لون اللثة بين اللون الاحمر الباهت والاحمر القاني.

يمكنك الأن التواصل معنا مباشرة للحصول على استشارة حول تبيض الاسنان وعلاج مشاكل الاسنان  في مركزالدكتورة غادة رسلان فى طنطا وسوف نقوم بالرد  عليك فورا او يمكنك التواصل مباشرة على الجوال او الواتساب 00201227371814.

——-

يمكنك التواصل مع مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا

لمعرفة الاسعار و التفاصيل و كيفية الحجز

جوال وواتس اب 

00201227371814

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s