خمس فوائد لاتعرفها عن لتنظيف الأسنان

تنظيف الاسنان له العديد من المزايا مثل الحفاظ على صحة الفم واللثة. ولكن هل تعرف ان هناك فوائد اخرى لتنظيف الاسنان سنتعرف عليها الان

من المعروف  تنظيف الاسنان. فاستخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف الاسنان يوميا يقلل من تراكم البكتيريا في طبقة المينا ، ويمنع ظهور الثقوب وامراض اللثة ويوفر لنا اسنان بيضاء وابتسامة جميلة. ولكن ليس هذا فقط!

ولقد تم التعرف مؤخرا على فوائد اخرى لتنظيف الاسنان ربما يتثير اعجابك

خمس فوائد لاتعرفها عن لتنظيف الأسنان
خمس فوائد لاتعرفها عن لتنظيف الأسنان

الوقاية من الامراض التنفسية

هناك ارتباطا وثيقا ما بين تنظيف الاسنان و مشاكل الجهاز التنفسى حسب بعض الدراسات . فمرض الانسداد الرئوي المزمن  والالتهاب الرئوي يحدثان عندما تخترق البكتيريا الجهاز التنفسي السفلي، اما امراض اللثة هي عدوى يسببها تراكم البكتيريا حول السن. في يناير 2011 انتشرت دراسة ربطت بين امراض اللثة وامراض الجهاز التنفسي، وتبين في الدراسة ان الاشخاص اللذين يعانون من التهاب اللثة تطور لديهم التهاب في الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ جدا.

الحفاظ على حمل صحي وسليم

خلال فترة الحمل ينبغي النظر في النظام الغذائي، ضغط الدم، الوزن، مستوى النشاط والمزيد من الامور لن نتطرق اليها هنا. لكن صحة الفم واللثة لا تستثنى ايضا من هذه القائمة. اذ ان النساء الحوامل تملن الى تطوير والتعرض لالتهابات اللثة البسيطة التي تتسم عادة بتورم واحمرار في اللثة، والاهتمام بتنظيف الاسنان يمنع التورم البسيط من ان يتطور لامراض في اللثة.

امراض اللثة هي اكثر من تهيج او انزعاج مؤقت، فهي قد تعد خطر من الممكن ان يسبب اضرار جسدية عند الام والطفل. ففي دراسة اجريت على 450 امراة وجد ان النساء اللواتي لديهن امراض في اللثة اكثر عرضة للولادة المبكرة وولادة اطفال ذوي وزن منخفض.

المساعدة على تخفيف الوزن

بعد تنظيف الاسنان قد لا تشعر برغبة في تناول كوب من العصير الطازج. اذ ان رائحة النعناع المنعشة التي يضفيها تنظيف الاسنان في الفم، قد تجعلك لا ترغبين بتناول اي طعام او شراب بعد التنظيف. لذا فتنظيف الاسنان قبل النوم يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة التي لا داعي لها خلال ساعات المساء. فعملية تنظيف الاسنان قد تبدو كاشارة روتينية للجسم بان عملية تناول الطعام قد انتهت. بالاضافة الى ان القيام بالتنظيف قد يحرق بعض السعرات الحرارية، فتنظيف الاسنان مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة، قد تحرق ما يقارب 3,000 سعرة حرارية في السنة، اي اننا نفقد تقريبا كيلوغرام في السنة فقط من خلال تفريش الاسنان.

تحسين الوظائف الادراكية:

العاب التفكير، الشاي الاخضر، النشاط البدني، الاحماض الدهنية اوميغا 3 وغيرها من الامور. هي بعض الطرق المعروفة لتحسين الوظيفة الادراكية لدينا. لكن هل تعلمون ان عملية تنظيف الاسنان تحسن من الاداء الدراكي الوظيفي لدينا ايضا؟ وذلك حسب بعض الدراسات الموثوقة. ففي دراسة اجريت عام 2010، قام باحثون من جامعة نيويورك بتقييم اداء 152 مريضا في اختبارات الذكاء (IQ). كانت علامات الرجال الذين يعانوا من امراض اللثة اقل وبشكل ملحوظ من علامات الذين لديهم لثة سليمة ولم يكن لديهم مشاكل صحية في الفم.

تحسن الوظيفة الجنسية للرجال

تبين ان عدم الاهتمام بصحة الفم ممكن ان تتداخل بالعلاقة الجنسية ليس بسبب الرائحة الفم الكريهة فحسب. بل وجدت دراسة بريطانية اجريت عام 2011 ان كل اربعة رجال من اصل خمسة يعانون مشاكل في الانتصاب هم ايضا يعانون من التهاب في اللثة. وكشفت مجموعة من الباحثين نتائج مماثلة، فاكثر من 15% من الرجال الذين يعانون مشاكل في الانتصاب يعانون من امراض اللثة المزمنة، كيف ترتبط هذه الحالات؟ لقد اتضح ان اللويحات (طبقات البلاك) التي تتواجد على السن ممكن ان تدخل مجرى الدم وتسبب تضييق الشرايين التي توصل الدم الى القضيب. وتسبب انسداد جزئي للشرايين مما يتسبب بصعوبة في الانتصاب. بالاضافة الى ذلك وجدت علاقة ما بين عدد الحيوانات المنوية المنخفض ومشاكل اللثة ووجد ان تنظيف الاسنان يحسن عدد الحيوانات المنوية عند الرجال. لذلك حتى لو لم يبدو تنظيف الاسنان مثيرا. فمن المفضل ان تتوقفوا عن القراءة وتبداوا بتنظيفها. ولا تكتفوا باستخدام الفرشاة والخيط الطبي في عملية التنظيف فهما لن يساعدا سوى بتحقيق 25% من نظافة اجزاء الفم واللثة.

webteb  : المصدر

يمكنك الأن التواصل معنا مباشرة للحصول على استشارة حول تبيض الاسنان وعلاج مشاكل الاسنان  في مركزالدكتورة غادة رسلان فى طنطا وسوف نقوم بالرد  عليك فورا او يمكنك التواصل مباشرة على الجوال او الواتساب 00201227371814.

——-

يمكنك التواصل مع مركز الدكتورة غادة رسلان فى طنطا

لمعرفة الاسعار و التفاصيل و كيفية الحجز

جوال وواتس اب 

00201227371814

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s